1 2 3 4 5

أصحاب الوجوه المقنعه

السلام عليكم وحمة الله وبركاتة

DSC_0055

الموضوع هذا حبيت اطرحه بعد أن صدمت من بعض البشر أصحاب الوجوه المقنعه الذي ترتديها لكي تكسب من مصلحتها وقت ماتكون بجانبك وحينما تأخذ ماتريد منك تنزع القناع عنها لكي تظهر بالوجه الحقيقي لها

لاتستعجل ولاتتعجب

فكثير من الأقنعة سوف ستسقط عند أول موقف

تغيرت في حياتي بعض المفاهيم وادركت أن التجارب تعلمك من تحب والمواقف من يحبك وأن الوضوح الشديد سئ فالغموض مطلوب كما أيقنت أن خلف بعض الوجوه (( قناع )) وكل إبتسامه ألف معني وخلف كل سكوت عذر وكل حنان قسوة وكل قلب طيب ألف صدمه . كما علمتني أن أجعل مسافة أمان مع من حولي فاءن لم نتفق علي الأقل لانتصادم وإن التغافل رحمه كما أن النسيان نعمه والحياة لاتؤلمنا عبثا تؤلمنا لنكبر لنتعلم لتعلمنا أبجدياتها وحجم كل شخص في حياتنا وأن لاتصدق كثير ولاتثق كثيراً


أصبح تعاملنا .. بلا أقنعه ..لمواجهة أونس يمتلكون إلف قناع بدل الواحد …
استخدموا أقنعتهم ..
أما لحطام إنسان .. أما لأغراء إنسان .. أما لجذب إنسان وأما لتدميرهـ ..
أناس بلا جرأهـ ..
أناس بلا مصدقيه ..أناس بلا شخصيه ..متقلبون ..

أمامك يضحكون .. وخلفك .. يشتمون ..أمامك يحبون .. وخلفك .. يخونون ..
أمامك .. لـ حزنك يحزنون .. وخلفك .. يضحكون ..أمامك .. ينتهون .. وخلفك يبتدئون ..

لغتهم ..

تعرف طريق الدموع ..تعرف طريق الألم ..تعرف طريق الوهم ..

تعرف طريق الندم ..وتعرف طريق الأسى والخسارة ..

معرفتهم ..
تعجبك بدايتهم .. لـ نجاسة نهايتهم ..يعجبك شكلهم .. لـ نجاسة جذورهم ..
تعجبك ألسنتهم .. لـ نجاسة نيتهم ..
أنهم كثيرون بيننا يهيمون .. لا نعرف لهم طريق .. وكل شي بنا يعرفون ..
أنهم كثيرون لألأمنا عاشقون .. لا نعرف لهم طريق .. وبصدماتنا يضحكون…
أنهم كثيرون لحطامنا قادرون .. لا نعرف لهم طريق .. لأنهم إمامنا يحزنون ..

ولكن الأصعب
أننا لا نستطيع مجا رأتهم .. لعدم امتلاكنا تلك إلا قنعه ..
إننا لا نستطيع مجاراتهم ..لحمايتنا لـ تلك الأشرعة ..
إننا لا نستطيع مجاراتهم .. لطيبة قلوبنا الرائعة ..
يا له من داء يصعب دواءه …أن لم يستحـيل …
يا له من داء يصعب دواءهـ .. أن لم به نزيل …
كثيرة تلك الوجوهـ القبيحة .. التي تتستر خلف قناع ..
كثيرة تلك الوجوه القبيحة التي تكذب على ذاتها قبل إي ذات ..
كثيرة تلك الوجيه القبيحة التي .. ترسم لهآ طريق لتدمير إي حياة..
إنها أقنعتهم صعب إن تسقط فأن سقطت .. فا ستعدو للصدمات ..

لا بأس لن يطول ذالك ..
فالأقنعة ستفسد .. وسنرى تلك الوجوهـ .. مسيطرا علينآ ما يسمى الوهـم والصدمة ..

 

DSC_0055

قـلوب تسترسل لناشوقــا وتمدنــآ بـكلمات حب نقيــه

ونظــرات ساحرهـ تخاطب بها أرواحـنآ الزكية..
لتنعش بها ذكرياتنــآ الضائعه في زمن الكئآبه
لعلها تنيــر دروبنـآ وتزيح عـنا بعض وحـشه هذه الليالي
المظلمة المخيفة
وقــلوب سوداء كريهة مليئة بالحقد والآنانيــه
ترسل لــنآ الخـوف والحـزن والآهات تردينا أن نعــيش في الظلمـآت
وتتمنى لو نكون مخفيين عن الآنظـآر منسيين من النـآس
لتعيش حيـاتها براحـه دون الخـوف من أننـا سنكون محض

أنظـار البشـر بطيبه أرواحـنآ وبيــاض قـلوبنا وصـفائها ..

الإنسان ملئ بالهموم .. محـــاط بالالآم

يعاني في حياته ليتـعايــــش في هـذه الحياة
التي يتكاثــر فيها أصحاب الوجوه المقنعة
يخاطبونك بالكـلام المعسول العذب .. تظـن بأنك عظيم .

ويـا لكــسرهالخاطــر
عندما تعـلم بأنك تعيــش كـذبـــــــــــــه صنعوها لــك

لكسـب مصالحهم ولـكنهم تـركوا بجــوفك جرح مــؤلـم
يــزداد شده بمرور الزمـــن .
تحاول أن تـداويه ولـكن دون جدوىفتـظل تتألم وتتــــألم
ولن تجد من يخفف عنك
أو يشاركك مأساتك .
فـــيا ليتني فـــــــــــــــــــارقت الدنيــاولم أقابل هذه الوجوه المقنعة القاتلة بصمت.

DSC_0055

إن أصعب شيء في الوجود التعامل مع المُقنّعين (أصحاب الأقنعة)
أولئك الذين يبتسمون لك وهم ينتظرون أن تدير ظهرك ليطعنوك
أوجع الطعنات ..
أتعلمون لقد بت احترم ذلك العدو الذي يظهر عداءه وحنقه
فهو على الأقل يمتاز بالقوة ليعبر عن مشاعره بوضوح
أما أولئك الضعفاء الذين يرتدون رداء الحمل الوديع
ويظهرون الوداعة
وهم يخفون تحت أقنعتهم أسلحة فتاكة
فهم قمة المعاناة بالنسبة للجميع
فقد تظن أنك محاط بالأوفياء المخلصين
وتكون في الحقيقة في قفص الخيانة …
وفي الوقت ذاته قد تعتقد أن أحدهم عدواً لك
وأنه من يطعنك من الخلف
ويكون في الحقيقة مجرد ناقد لسلوكك
أو فرد يعبر عن رأيه بحُرية
ومصداقية دون ضرب في الخفاء
فتحذره وربما تضعه في القائمة السوداء
في حين أنه لا علاقة له بالطعنات
التي تنهال عليك
فتصبح كالخائف من الحبل ظناً منك أنه أفعى
أو كمن ينفخ في اللبن البارد ظناً أنه حساء ساخن
لأنه عانى لدغة الأفعى ولسعات الحساء الملتهب ؟؟
 
للأسف هذا الحاصل في زماننامع بعض البشر
واعتقد الكثير منا صادف هذا النوع
وبالتأكيد تضرر منه أحبتي ..
احذروا.. أنهم كثيرون بيننا في كل مكان يهيمون .. لا نعرف لهم طريق .. وكل شي بنا يعرفون ..
أبعد الله عنا وعنكم .. من هـم يسيرون على هذا النهج

مع خالص تحياتي لكم

Untitled-1

لتواصل عبر الأنستقرام

http://instagram.com/mo2fuhaid

12 رد على “أصحاب الوجوه المقنعه”

  1. يقول سعد:

    نسأل الله العلي القدير ان لايجعلنا ننصدم بأشخاص كانو باعيننا عظماء ويأتي اليوم الذي تنكشف اقنعتهم
    تسلم بوعبدالله على هذا الموضوع الجميل

  2. يقول صالح:

    ابداع استاذ محمد بجد كل مايطرح منك فيه تميز

    نعوذ بالله من اصحاب الوجوه المقنعه

  3. يقول سحر:

    وأكبر صدمة ان يكن من يحسن تلك العبارات وفي زمن متقارب
    من تغيير الوجوه ان تضع الثقة فيه وسرعان مايزيح القناع

    عطرة الموضوع بصدق احساسك

    كل الشكر والتقدير لك استاذ محمد

  4. يقول مرفت:

    موضوع قمة فى الروعة
    فعلا دى بقت مشكلة لان العدو تميز بالشجاعة وظهر علنى واتعرف لكن هؤلاء من يضربك فى الظهر فهم اكبر معاناة فالمثل يقول (احذر عدوك مرة وصديقك الف مرة)
    لان العدو واضح وصريح لكن الصديق الغدار الخاين للعهد والامانة فهذا هو الشر الكامن
    فنحن نثق فيهم ونبوح لهم بكل اسرارنا وبذالك نعطيهم الفرصة ليقضوا علينا بكل بساطة وسهولة
    وجرحهم لينا بيكون صعب الشفاء منة لانة بيكون جرح مسموم
    الناس بقت صعب جدا والزمن بقة اصعب
    ربنا يرحمنا برحمتة
    موضوع رائع جدا
    تسلم استاذ محمد وأنت صاحب اعمال رائعه
    وحتي لو كانت تخص عدستك

  5. يقول نرجس:

    ما اكثر المقنعين اليوم

    نقتنع انهم اغلى الناس

    ونأمن القرب منهم

    وعندما ندير ظهورنا نعتقد انهم سيحموننا من الخلف

    ولكن تأتى منهم الطعنه

    عندما أعرف ان هذا الانسان خائن وغشاش بالطبع أفضل من ان اظن انها امين واجد العكس

    موضوع جميل استاذ محمد

  6. يقول حصه:

    تسلم استاذ محمد هذا الوقع اللي حصل وللأسف عشنا مع هذه الوجوه

  7. يقول مروه:

    موضوعك نعيشه جميعا

    وصدقت كلماتك ان العدو الواضح اهون بكثير من صديق او قريب مقنع

    علي الاقل العدو اعرف اواجهه واكتفي شره بطريقه او باخري

    اما الذين يطعنون من الخلف

    فتلك هيا البلوه الكبري التي لا نستطيع تفدايها
    شكرا استاذ محمد عندي احساس انك مصدوم من اشخاص

  8. يقول منيرة:

    يخوفي من ناس شكك فيهم ومع هذا الموضوع
    حسيت كلام مطابق والله لهم
    انت عنوان التميز بكل ماهو جديد لك

  9. يقول تامر:

    والله فعلا الواحد عاوز يحدد علاقتو مع هذه الصفات من الناس

  10. يقول حسن بن علي:

    اخى العزيز محمد
    عندق حق فى كل كلمة
    شى صعب اوى
    لما حد يجى يطحنك من خلفك
    شكرآ لك اخى العزيز

  11. يقول فاطمة:

    كلام واقعي وهذا اللي حصل لي من بنت افتدتها صديقه اثاريها اخذت مصلحتها وبعدها حتى السلام صار صعب عليها اذا شافتني
    شكرا استاذ محمد على هذا الطرح الجميل

  12. يقول ماهر:

    كلام جداً راقي من شخص راقي موضوع جميل واسلوب اجمل الى الامام يا بوحميد وفالك الطيب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *