1 2 3 4 5

أفتتاح ملتقي الأعلام الأكتروني بعدسة محمد الفهيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هذه اخر اعمالي مع صحيفة الأحساء أون لاين واتمني للجميع كل التوفيق يارب

 

افتتح صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود صباح اليوم الثلاثاء الموافق 27 / 12 / 1435 هـ ملتقى الإعلام الإلكتروني ((التطلعات والتحديات)) بالقاعة الكبرى للاحتفالات بجامعة الملك فيصل بالأحساء بحضور معالي نائب وزير الإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر وأصحاب المعالي والسعادة والضيوف الإعلاميين.
وفور وصول سموه افتتح وتجول بالمعرض المصاحب للملتقى حيث شاهد معرض صور وكالة الأنباء السعودية وزار أركان المعرض.
وتوجه سموه بصحبة معالي نائب وزير الإعلام والضيوف للقاعة الكبرى لافتتاح الملتقى وبدأ الافتتاح بالسلام الملكي للمملكة العربية السعودية وقدم الحفل المذيع بإذاعة الرياض عبدالإله السهلي ، ثم بدأت فقرات البرنامج بآيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ نواف بن علاي الجري ثم كلمة رئيس اللجنة المنظمة ألقاها نيابة عنه أمين عام الملتقى الدكتور محمد بن سعيد القحطاني الذي شكر راعي الحفل محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي على رعايته للملتقى وتذليل الصعوبات كما وجه الشكر للداعمين وعلى رأسهم جامعة الملك فيصل و وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في إدارة النشر الإلكتروني وأمانة الأحساء والشريك الأدبي نادي الأحساء الأدبي وبعدها قدم شكره لشركاء النجاح ممثلين في الشريك الاستراتيجي شركة إنكان وشركة مايكروسوفت ومجموعة البشير ومجموعة الحماد للتجارة والعقار وقدم شكرا خاصا لشركة الجبر التي عملت في صمت دون ظهور إعلامي ثم توجه بشكره للمتطوعين واللجان المنظمة للملتقى .
وبعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي يحكي مسيرة صحيفة ” الأحساء أون لاين ” منذ نشأتها الأولى وحتى اليوم عرض من خلاله مشاركات وتغطيات الصحيفة داخل الأحساء وخارجها .
بعد ذلك ألقىت كلمة معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجه ألقاها نيابة عنه معالي نائب وزير الإعلام الدكتور عبدالله الجاسر قال فيها : يسعدني أن أكون بينكم في هذا الملتقى الهام الذي يتناول بالدراسة والبحث ( الإعلام الإلكتروني )) من خلال جلساته المتعددة وأبحاثه المتميزة والتي أتيح لي الفرصة أن اطلع على بعضها .
وعندما نتحدث عن الإعلام الإلكتروني فإننا نعدد أشكال لا حصر لها من الخدمات الإلكترونية والكتاب الإلكتروني والإذاعة والتلفزيون وخدمات البث عبر التليفون المحمول .
لقد استشعرت المملكة قبل عدة سنوات أهمية الإعلام الإلكتروني , وقدمت ورقة عمل لأصحاب المعالي وزراء الإعلام العرب , وطالبت بتأسيس لجنة من المهنيين والمتخصصين في الإعلام الإلكتروني .
إن هذا الملتقى الذي يناقش قضايا الإعلام الإلكتروني بشكلها الخاص والعام هو أول ملتقى في نظري يتناول هذا الحقل بشكل جدي وبحثي يشارك فيه نخبة من المتخصصين والمسؤولين في هذه البلاد المباركة .
ومن ثم كلمة معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز الساعاتي حيث قال فيها : من فأل طالعنا أن تنطلق النسخة الأولى لملتقى الإعلام الإلكتروني (( التطلعات والتحديات )) والذي تنظمه صحيفة ” الأحساء أون لاين ” في رحاب جامعة الملك فيصل بالأحساء , وتتشرف الجامعة بأن تكون المستضيفة لهذا الجمع الكريم والجامعة مشاركة أيضا بالملتقى وداعماً لهذا الملتقى مع باقي القطاعات الداعمة والراعية .
ولأن هذا الملتقى يعنى بدرجة كبيرة بالشباب الذين هم ثروة الأمة وذخيرتها فقد كان لمشاركة طلاب الجامعة دور كبير في التنظيم والاعداد.
إن التطور الذي شهده قطاع الإعلام في العقود الثلاثة الماضية وفي ظل ثورة المعلومات والاتصالات , وثورة الحاسبات الإلكترونية فرض واقعاً جديداً من الإعلام يشترك مع الإعلام التقليدي في المفهوم والمبادئ والأهداف .
وختم معالي مدير الجامعة كلمته مقدماً شكره نيابة عن الداعمين والرعاة لهذا الملتقى لصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء على رعايته الكريمة للملتقى وإلى صاحب المعالي الدكتور عبدالعزيز خوجه وزير الثقافة والإعلام على دعمه لهذا الملتقى ولأصحاب المعالي والضيوف .
ثم كلمة راعي الحفل صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء قال فيها : أهلا ومرحباً بكم في هذا الملتقى الذي تستضيفه الأحساء إحدى حواضر الثقافة والأدب والعلم في مملكتنا الحبيبة في الماضي والحاضر .
إن هذا الملتقى الذي يتناول فيه الإخوة المحاضرون ومن خلال جلساته على مدار اليوم وغداً إن شاء الله التطلعات والتحديات التي تواجه الإعلام الإلكتروني الذي يشكل أهم إنجازات ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم .
والتطور المذهل للشبكة المعلوماتية الدولية وانتشار التقنيات الحديثة للاتصال والتواصل وتزايد تطبيقاتها في مجال الإعلام والاتصال , ساهم في ظهور نوع جديد من الإعلام وهو الإعلام الالكتروني المقروء والمسموع والمرئي ويتميز بسرعة الانتشار والوصول إلى أكبر عدد من الجمهور بأقصر وقت ممكن .
وأصبحت شبكات التواصل الاجتماعي وسيلة للتواصل بين الناس حيث جعل من الفرد مؤسسة إعلامية بدءا من المحرر وحتى رئيس التحرير ينشر مواده الإعلامية من خلال تلك الشبكات .
وفي نهاية حديث سموه شكر وزارة الثقافة والإعلام لدعمها لهذا الملتقى وجامعة الملك فيصل لاستضافتها له وقدم شكره لجميع المشاركين بالملتقى كما شكر أسرة صحيفة ” الأحساء أون لاين على مبادرتهم الوطنية لإقامة هذا الملتقى .
بعذ لك دشن راعي الحفل المسمى الجديد للصحيفة تحت اسم (( موطن الأخبار )) وسلم سموه ترخيصين من وزارة الثقافة والإعلام لموقعي جامعة الملك فيصل وأمانة الأحساء ، ثم كرم سموه الداعمين والرعاة وهم :
1- جامعة الملك فيصل
2- الشريك الإعلامي وكالة الأنباء السعودية (( واس ))
3- الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون .
4- الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع .
5- أمانة الأحساء
6- إدارة التربية والتعليم بالأحساء .
7- المكتب الرئيسي لرعاية الشباب .
8- الجمعية السعودية للإعلام الإلكتروني .
9- الشريك الثقافي نادي الأحساء الأدبي .
10- الشريك الاستراتيجي شركة إنكان القابضة .
11- مجموعة الحماد للتجارة والعقار .
12- شركة مايكروسوفت .
13- شركة البشير للتجارة والمقاولات .
14- الأستاذ معاذ بن محمد الماجد .
15- جريدة اليوم .
16- جريدة مكة المكرمة .
17- إذاعة MBC FM
وأخيراً تكريم راعي الحفل من قبل اللجنة المنظمة .

1

 

13 12 11 10 14 15

 

6

9 8 7

17

18

 

28 27 26 25 24 23 22 21 20 19

35

34

 

41

40 39 38 37 36 33 32 31 30

42 43

42 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61

 

والف شكر لكم على هذا التنظيم الذي تعجز الكلمات عن ماشهده الجميع من تنظيم واستقبال

مع خالص تحياتي لكم

 Untitled-1

لتواصل عبر الأنستقرام

http://instagram.com/mo2fuhaid

لتواصل عبر  BBM

BBM

 

9 ردود على “أفتتاح ملتقي الأعلام الأكتروني بعدسة محمد الفهيد”

  1. يقول حسن بن علي:

    كل الشكر والتقدير لك بوعبدالله والله خسارة كبيرة تعتبر لمن لا يقدر جهودك وانا اعرف ايش السبب اتمني لك التوفيق يارب تغطية اكثر من رائعه

  2. يقول نرجس:

    ماشاءالله اتمنمي لك التوفيق يارب انت مارح تخسر استاذ محمد لانك شعلة نادرة في هذا الزمن وافضل من يغطية و وثق افضل الفعاليات اتمني لك التوفيق يارب

  3. يقول خالد ناصر:

    والله صدمة كبير شخص مثل يقادر مكانه افضل تغطية سوف تشاهد لهذه الملتقي الله يوفيقك يارب

  4. يقول سعد:

    كل التوفيق لك اخ محمد وانت خير من يمثل اعماله تغطية رائعه

  5. يقول فاطمة:

    خسارة والله انت افضل المصورين عندنا في الاحساء تغطية جميلة استاذ محمد

  6. يقول جاسم محمد:

    اكبر خسارة للي ماعرف منهو محمد الفهيد انت غير والله غير لكن اتمني لك التوفيق يارب وافضل تغطية

  7. يقول سعاد:

    تسلم يمناك استاذ محمد على هذه الصور والتغطية الجميلة انت مارح تخسر لآنك مكسب في اي مكان تكون فيه

  8. يقول فلاح:

    انت علم من الاعلام المصورين المعرفين عند الجميع واذا حاب تنظم لأ اكبر الصحف انت بس اشر لآكبر صحيفة والله انك راح تكون اكبر مكسب لهم

  9. يقول حسن بن عادل:

    اتمنى لك التوفيق يابوعبدالله. انت شعلة من النشاط، وبالتاكيد ستكون شعلة مضيئة اينما حللت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *