1 2 3 4 5

افتتاح برنامج أرامكو إثراء المعرفة بعدسة محمد الفهيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

افتتح  صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود  محافظ الأحساء مساء اليوم الخميس، 19 جمادى الأولى 1435هـ الموافق 20 مارس 2014م ، برنامج أرامكو السعودية للإثراء المعرفة في محافظة الأحساء ، بحضور المهندس عبدالعزيز بن فهد الخيال، النائب الأعلى للرئيس للعلاقات الصناعية، وعدد من وجهاء المنطقة والضيوف.

وبهذه المناسبة، فقد صرح صاحب السمو الأمير بدر بن جلوي بعد جولته على عدد من الفعاليات والتقائه بعدد من المشرفين والمتطوعين المشاركين في إدارة وتقديم هذه البرامج: ” إن ما رأيته هذا المساء ليبعث على السعادة والغبطة من حيث تنوع البرامج الهادفة والفعاليات المشوقة الموجهة لأهالي محافظة الأحساء.

كما يسرني أن أشيد بما دأبت عليه أرامكو السعودية من تقديم للمبادرات الثقافية والاجتماعية الكثيرة للأحساء والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع، وليس هذا بمستغرب من شركة وطنية عملاقة بحجم أرامكو السعودية”.

وأشار سموه أن هذا البرنامج يأتي متزامناً مع الإجازة ليجعل من الأحساء وجهة سياحية لأهالي المنطقة الشرقية وضيوفها من المناطق الأخرى. من جهته، قال المهندس عبدالعزيز الخيال: “بعد النجاحات التي حققها برنامج “إثراء المعرفة” في كلٍ من الظهران وجدة، ها هو اليوم يضع رحاله في محافظة الأحساء بحلة جديدة وبرامج إضافية تتناسب مع مجتمع الأحساء المولع بالمعرفة عبر تاريخه الثقافي العريق”.

وأضاف المهندس الخيال: “إن هذا البرنامج الذي تقدمه أرامكو السعودية من خلال مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يأتي منسجماً مع دورها الريادي في صناعة الإنسان وخدمة المجتمع والمساهمة في تحقيق التحوّل المأمول نحو مجتمع معرفي متقدم يقدّر العلم ويحتفي بالعلماء والمبدعين في شتّى العلوم والفنون والمعارف”. وأشار إلى ان الاستثمار في تطوير البنية المعرفية والإبداعية هي من أولويات تنافسية الأوطان على صعيد التنمية الإنسانية والاقتصادية في عالمنا المعاصر.

كما قدم المهندس الخيال شكره لكل المتطوعين والمتطوعات من شباب وفتيات الأحساء الذين يشاركون في إدارة وتقديم فعاليات هذا البرنامج الضخم بكل حماسة واقتدار، بما يجعلهم يضطلعون بـ 50% من الطاقة التشغيلية للبرنامج، مما يشكل لهم فرصاً ثمينة لتطوير قدراتهم وشخصياتهم عبر برامج هادفة تخدم الوطن.

 حيث ستستمر فعاليات البرنامج حتى 18 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 18 أبريل 2014م بإذن الله، حيث سيفتح أبوابه للزوار يومياً من الساعة 5 الى 10 مساءً.

الجدير بالذكر  أن برنامج أرامكو السعودية للإثراء المعرفي يأتي ضمن سلسلة من البرامج النوعية التي تقدمها أرامكو السعودية في مناطق مختلفة من المملكة هذا العام والأعوام القادمة، وهو بمثابة ماراثون يحتفي بالمعرفة والإبداع والثقافة للوصول إلى ما يزيد على عشرة ملايين مواطن بحلول العام 2020م، ضمن رؤية الشركة ودورها المتمثل عبر مشروع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للتحول إلى مجتمع معرفي متكامل.

وستنطلق نشاطات برنامج إثراء المعرفة في الأحساء بفعاليات متنوعة وهادفة في منتزه الملك عبدالله البيئي، بعد أن تمت تهيئته لاستيعاب هذه المناسبة التي تحتفل بالمعرفة والثقافة والإبداع، خاصة وأن البرنامج قد حقق نجاحاً هائلاً خلال إقامة فعالياته في كل من الظهران وجدة في الأربعة أشهر الماضية، حيث استقبل ما يقرب من مليون زائر.

وستتميز الفعاليات المقدمة في البرنامج بجودتها من حيث الشكل والمحتوى، فستعنى بالتراث العلمي والحضاري العريق، وستربط ذلك بعالم الإبداع والتقنية المعاصر في إطار تم تصميمه بعناية ليتناسب مع أفراد المجتمع بما يثري الوطن وأجيال المستقبل.

وستتضمن 6 فعاليات رئيسية هي معرض كفاءة الطاقة، وقرية السلامة المرورية، وألف اختراع واختراع، ومعرض أسماء الله الحسنى، و واحة الأجيال، والقرية التراثية. كما سيحتضن برنامج إثراء المعرفة مسابقة أرامكو السعودية السنوية لرسوم الأطفال في سنتها الثانية والثلاثين، وسيتمحور موضوع المسابقة حول موضوعات  حماية البيئة. من جانب آخر؛ سيجد زوار البرنامج ركناً لورش في الفن التشكيلي والخط العربي، بالاضافة للروبوتات واستوديو البارعين.

ومن المؤمل أن تقدم هذه الفعاليات تجربة ملهمة لا تنسى للزوار بما في ذلك الآلاف من الطلبة والطالبات عبر تنظيم الزيارات المدرسية في الفترة الصباحية التي ستبدأ من 18 جمادى الأولى 1435هـ الموافق 20 مارس وتستمر إلى نهاية البرنامج. تجدر الإشارة إلى أنه قد تم استخدام 250 ألف متر مربع من المساحات الخضراء في منتزه الملك عبدالله البيئي وتسخيرها لاحتضان فعاليات برنامج إثراء المعرفة، حيث ستضم كذلك خيارات متعددة من المطاعم تلبي جميع الأذواق، إلى جانب توسط المنتزه أكبر نافورة تفاعلية، ستمتع الزوار بعروض ضوئية وصوتية.

وقد خصص القائمون على البرنامج مجموعة من قنوات التواصل الاجتماعي لمتابعة الفعاليات، حيث خصص المعرف: @ithraknowledge لمتابعي تويتر ويوتيوب و تويتر و فيسبوك، فيما تم تخصيص الموقع الإلكتروني http://www.ithraknolwedge.com للمزيد من التفاصيل حول النشاطات والفعاليات.

1

2

3 4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

 

23

24

22

25

 

مع خالص تحياتي لكم

محبكم

محمد الفهيد

لتواصل عبر الأستقرام

http://instagram.com/mo2fuhaid

لتواصل عبر  BBM

BBM

 

 

 

12 رد على “افتتاح برنامج أرامكو إثراء المعرفة بعدسة محمد الفهيد”

  1. يقول ريهام:

    ماشاء الله صور وتغطية بقمة الأبداع كما تعودنا على فن عدستك الرائعة استاذي وكنا ننتظر التغطية بفارغ الصبر الف شكر لك على نقل هذا الحدث

  2. يقول فهد:

    تسلم الأيادي بوعبدالله وربي افضل تغطية شاهدتها لهذا الأفتتاح انت مبدع

  3. يقول جاسم بن محمد:

    الله ينور عليك يابوعبدالله والله انك ملك التغطيات اتقان بالصور وعشنا معك وكأننا بقلب الحدث تسلم الأياااادي

  4. يقول بنت قطر:

    تسلم استاذ محمد والله حمستنا نشوف باقي التغطية ياليت تمتعنا اكثر بهذا المهرجان من خلال تغطياتك الجميلة ننتظرها منك وعساك على القوه

  5. يقول عزيز:

    ياخ حيرتنا معاك كل شيء فيك حلو ومرتب يا بوعبدالله بتوفيق أخوك ( بوعبدالعزيز )

  6. يقول خلود:

    انت عنوان التميز والأبداع بجد صور تاخذ العقل

  7. يقول سعاد:

    تسلم استاذ محمد على هذه التغطية

  8. يقول حلوة ودلوعة:

    ماشاءالله استاذ محمد والله لك صور جميلة واخذت جولة على موقعك صورك تعيش المتفرجين إلى عالم آخرى والتغطية ممتازة جدا اشكرك لحضورك هذا البرنامج

  9. يقول فدوه من حائل:

    دائماً في المقدمة بتغطياتك استاذ محمد بالتوفيق لك

  10. يقول fahad:

    viry nice mohad

  11. يقول خالد:

    تغطية ولا اروع. سلمت يداك

  12. يقول ماهر بوعبدالله:

    يعطيك مليون عافية شوقتنا لزيارة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *