1 2 3 4 5

البحرين تستضيف يومًا ترفيهيًا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مؤسسة “البحرين للكل” تستضيف يومًا ترفيهيًا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

المنامة، البحرين:  4يونيو 2016: استضافت مؤسسة “البحرين للكل” يومًا ترفيهيًا لأكثر من 100 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث استمتع الأطفال بالعديد من الأنشطة المرحة مثل الألعاب والقصص المسلية في مجمع السيف المحرق. وتهدف الفعالية إلى نشر التوعية بشأن واجب المجتمع نحو التفاعل مع كافة الفئات ذات القدرات المختلفة وخلق فرص متكافئة للجميع.

هذا وقد نظمت هذه الفعالية مؤسسة “البحرين للكل”، والتي تهدف إلى تعزيز مبادئ الوحدة والتناغم بين الجاليات والمجتمعات المختلفة في مملكة البحرين، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الأمم المتحدة للإعلام ومركز الحد لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة (يوكو) وجمعية سبيشال فاميليز سبّورت (SFS) والمعهد الإقليمي للتوحد (RIA). كما قدم اليوم الترفيهي عددًا من الأنشطة الممتعة للأطفال، بما في ذلك اليوجا والرسم والألعاب وعرض أزياء للموهوبين.

أما الفنانة البحرينية الشهيرة أم هلال فقد أسعدت الأطفال بجلسة مسلية لقراءة القصص باللغة العربية، والتي تمت ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية ولغة الإشارة.

وبهذه المناسبة  صرح المنسق المقيم لأنشطة برامج الأمم المتحدة بالإنابة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المملكة السيد أمين الشرقاوي قائلًا: “يلتزم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمسؤوليته نحو نشر التوعية من أجل تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من العيش باستقلالية مع دمجهم في المجتمع في الوقت ذاته. لذلك من المهم وضع معايير مناسبة لتصنيف أنواع الإعاقة المختلفة حتى يتسنى لنا تطوير برامج ملائمة وموجهَّة لكل فئة. كما تتوافق مبادرات الرعاية والأنشطة المجتمعية مع الالتزام الوطني ببنود اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. ومما لا شك فيه أن مثل هذه البرامج والأنشطة المكرسة لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة هي علامة مبشرة على وعي المجتمع وتضمينه لهم.”

ومن جانبه أضاف مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام السيد سمير إمطير الدرابيع قائلًا: “أود أن أعرب عن خالص شكري وتقديري لحكومة مملكة البحرين، وبخاصة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء لدعمه المتواصل لمثل هذه القضايا الجديرة بالاهتمام. فإن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يعانون بشكل عام من اعتلال في الصحة ودرجة أقل من الإنجازات التعليمية والفرص الاقتصادية وارتفاع معدلات الفقر. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى نقص الخدمات المتاحة لهم والعديد من العقبات التي يواجهونها في حياتهم اليومية. لذلك فإن بناء عالم شامل ومستدام للجميع يتطلب المشاركة الكاملة للأشخاص مهما تباينت قدراتهم. ومن هذا المنطلق فإنني أشيد بفريق البحرين للجميع وشركائهم لتنظيم هذا الحدث الرائع الذي يوفر فرصة لهؤلاء الأطفال للاستمتاع وعرض مواهبهم وما يترتب على ذلك من رفع الوعي باحتياجاتهم الخاصة.”

أما أبرز أحداث الفعالية فقد كان خطاب السيد فرانك ليتش، عمدة بلدة كرديتون بمقاطعة ديفون الإنجليزية، والذي وُلد بذراع يسرى قصيرة فقط، كما حصل على وسام عضوية الإمبراطورية البريطانية بفضل أعماله مع العديد من المؤسسات الخيرية. وقد قال السيد ليتش في معرضه حديثه للجمهور عبر تطبيق سكايب: “من المهم للغاية توفير بيئة تعليمية للأطفال ذوي صعوبات التعلم يشعرون في ظلها بالأمان والحب، وذلك حتى يتمكنوا من اكتساب المهارات اللازمة ليصبحوا أفرادًا منتجين في المجتمع. وهنا تجدر بي الإشادة بمجهودات صاحب السمو الملكي رئيس وزراء البحرين ودوره البارز في رعاية كافة المبادرات التي تهدف إلى دعم فئات ذوي الاحتياجات الخاصة ونشر التوعية، فعندما يدرك المجتمع أننا بحاجة للقبول وليس الشفقة، يمكننا عندئذ التغلب على المفاهيم السائدة والخاطئة بشأن الأشخاص ذوي القدرات الخاصة، ومن ثم يتم قبولنا كجزء لا يتجزأ من مجتمعاتنا.”

وكان من بين الحضور السيدة فادية هارون مؤسِسة جمعية سبيشال فاميليز سبّورت SFS))، والسيدة كريستين غوردون مؤسِسة المعهد الإقليمي للتوحد RIA))، والسيدة بسمة صالح عيسى بوردحه مديرة مركز الحد لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة (يوكو)، والسيدة كلير كارلي إحدى معلمات ذوي الاحتياجات الخاصة في جمعية سبيشال فاميليز سبّورت SFS))، بالإضافة إلى مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام وكبار الشخصيات.

وقد تم تنظيم الفعالية برعاية مجمع السيف المحرق، ومطبعة المنامة، وحلويات حسين محمد شويطر، وشركة تكنو جرافيكس، وشركة شو تك، وشركة توكينغ بيكتشرز، وشركة أكوا كول، ومؤسسة برسيبشنز للاتصالات والعلاقات العامة، وآرتزانيا، ومطعم بدوي.

 Page1

DSC_4974 DSC_5206 DSC_5181 DSC_5171 DSC_5165 DSC_5151 DSC_5145 DSC_5135

DSC_4862DSC_5123 DSC_5104 DSC_5087 DSC_5049 DSC_5035 DSC_5026 DSC_5020 DSC_5017 DSC_5007 DSC_5002 DSC_4997 DSC_4988 DSC_4984 DSC_4983 DSC_4979 DSC_4976

 DSC_5101 DSC_5211

رابط الفيديو

مع خالص تحياتي لكم

Untitled-1

لتواصل عبر الأنستقرام

http://instagram.com/mo2fuhaid

سناب شات

mo2fuhaid5

5 ردود على “البحرين تستضيف يومًا ترفيهيًا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة”

  1. يقول سعاد:

    ماشاءالله تغطية روعة تسلم يدك

  2. يقول خالد:

    بادرة جميلة لهذه الفئة كل الشكر القائمين على هذا الانجاز والشكر موصول لمصورنا الرائع لنقل الخبر

  3. يقول فيصل:

    تغطية جميلة والحفل جدا رائع

  4. يقول بوخالد:

    كل الشكر والتقدير على هذه الجهود صور جميل من مصور رائع

  5. يقول سحر:

    يسلوووو استاذ محمد جو المهرجان جدا راائع والصور نقلت لنا حدث الكل يفتخر بأن يقوم به لأجلهم بارك الله فيكم جميعا وكل القائمين على هذا الحفل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *