1 2 3 4 5

تغطية يوم 16 لمهرجان الأحساء للتسوق والترفيه والسحب على السيارة بعدسة محمد الفهيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هديل” تفوز بأولى سيارات الأحساء للتسوق والألعاب النارية تزين سماء الليلة السادسة عشرة من المهرجان

اللجنة الإعلامية:

في أمسية مميزة، أضاءتها الألعاب النارية، زفت اللجنة المنظمة لمهرجان الأحساء للتسوق والترفيه 2013 في نسخته الثانية أولى سيارات المهرجان هيونداي (فيلوستر 2013)، للمواطنة هديل بنت سمير الجيزان البالغة من العمر ثمانية عشر عاماً, وذلك بمجمع أسواق القرية.

وبحضور صالح بن حسن العفالق رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء, عبداللطيف العفالق رئيس اللجنة السياحية بغرفة الأحساء, عادل المجحد نائب أمين غرفة الأحساء, وعدد من مسئولي المهرجان، شهد المهرجان في ليلته السادسة عشرة تنوعاً واسعاً في البرامج والفعاليات الترويحية والعروض الترفيهية الهادفة والألعاب النارية وسط سعادة وبهجة وسرور لكافة جماهير والحضور.

رئيس غرفة الأحساء يزف أولى السيارات لهديل الجيزان

وسط أجواء مميزة بالفرح والترقب، زف صالح العفالق رئيس غرفة الأحساء للمواطنة هديل بنت سمير الجيزان البالغة من العمر ثمانية عشر عاماً, مفتاح سيارة المهرجان الرسمية هيونداي (فيلوستر 2013) المقدمة من شركة المجدوعي للسيارات, في السحب الأول لجائزة المهرجان المقدمة من خلال اللجنة المنظمة للمهرجان وذلك وسط تفاعل جماهيري وتصفيق حار للفائزة الأولى بالسيارة، أعقبها اطلاق العديد من الألعاب نارية التي زينت تزين سماء أسواق القرية وليالي المهرجان.

العفالق للجماهير.. “أنتم صناع نجاحاتنا”

وأوضح رئيس غرفة الأحساء أن المنطقة تشهد نقلة نوعية من البرامج الهادفة الموجهة للعائلات بصورة احترافية, مبيناً أنه ما من شك في أن استمرارية نجاح المهرجان في نسخته الثانية وتدفق الجماهير للتواجد بصورة يومية في فعاليات وبرامج المهرجان لهو أكبر دليل على أهمية إقامة مثل هذا المهرجان الذي يعد الأضخم على مستوى الأحساء خلال الإجازة الصيفية للعام الحالي 2013, مؤكداً على دوره في تنمية وتعزيز أوجه التنشيط والاستثمار التجاري من خلال العروض والتخفيضات الكبرى التي تشهدها العديد من المحلات التجارية المشاركة ضمن المهرجان.

وأثنى العفالق على كافة اللجان التنظيمية والتنسيقية العاملة بالمهرجان ومتابعتها المستمرة لإرضاء كافة زوار ورواد المهرجان, مبدئاً إعجابه الكبير بدور ومساهمات كافة المتطوعين والمتطوعات بالمهرجان ووصفهم بأن لهم دور بارز في إنجاح الفعاليات التي تقام بصورة يومية.

واختتم العفالق كلمته بقوله لكافة الجماهير: “أنتم صناع النجاح في إثراء وتنشيط الحركة السياحية والتجارية بالمنطقة، وما نحن إلا مشاركين معكم لأجل الأحساء”، معبراً عن أمله أن ينمو اقتصاد المنطقة وتزدهر حركتها التجارية والتسويقية من خلال العديد من العروض الخاصة التي قدمت لأجل أهل الأحساء وزوارها من كافة مناطق المملكة وخارجها من الدول المجاورة.

المهرجان نجاح لكل أحسائي

من جهته، أكد عبد اللطيف العفالق رئيس اللجنة السياحية بغرفة الأحساء أن المنطقة تستحق منا الكثير من العمل والجهد من أجل تنمية وابراز مقوماتها ومكاناتها السياحية الكبيرة, مبيناً أن الشباب لهم النصيب الأكبر من البرامج والفعاليات بهذا المهرجان الذي يقام بكافة مراكز ومجمعات الأسواق التجارية الرئيسة بالأحساء, مشيراً إلى أن غرفة الأحساء هدفت من خلال المهرجان الى توطيد علاقة أفراد الأسرة فيما بينهم وتعزيز روح التكامل والمشاركة الجماعية في عملية التسوق والترفيه.

وأوضح العفالق أن المهرجان في نسخته الثانية حقق العديد من الأهداف السياحية والتجارية بداخل الأحساء والتي وصلت إلى تعداد ناجح من خلال الحركة بداخل المجمعات التجارية وبصورة ملفتة من ناحية التخفيضات الكبرى التي تشهدها الأحساء من خلال المحلات التجارية المشاركة بالمهرجان, إضافةً إلى الفعاليات التي استهدفت كل أفراد الأسرة، مبيناً أن نجاح المهرجان في نسخته الثانية هو نجاح لكل أحسائي شارك ضمن فعاليات هذا المهرجان الكبير.

المجدوعي للسيارات.. مشاركة فاعلة بالمهرجان

 إلى ذلك، ذكر علي العبداللطيف ممثل شركة المجدوعي للسيارات أن مشاركة هونداي في مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه 2013 بتقديم خمسة من سيارات (فيلوستر 2013) جاء بسبب النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى وتمكنه من استقطاب مئات الالاف من الحضور النوعي وعشرات الالاف من العائلات, مبيناً أن الأحساء تشهد نقلة من نوعية من  حيث التنمية والتطور والجذب لكافة الزوار من داخل المملكة وخارجها.

وعبّر العبداللطيف عن فخر واعتزاز هيونداي بمشاركة أهل الأحساء هذا المهرجان الناجح بكل المقاييس من خلال تقديم إحدى علامات الشركة المميزة وهي سيارات فيلوستر 2013م  الشبابية الرياضية المميزة ذات الشكل الجذاب والتصميم والمواصفات الرائعة.

وعن طريقة استلام الفائزة للجائزة، أبان العبداللطيف أن جميع الفائزين بالسيارات سيتم تسليمهم لها عن طريق شركة هونداي فرع حي السلمانية طريق الرياض بعد التنسيق واستيفاء متطلبات اللجنة المنظمة للمهرجان, لافتاً إلى أن فرع هيونداي السلمانية هو من أكبر معارض السيارات على مستوى الشرق الأوسط، مقدماً شكره لكافة المنظمين للمهرجان مثنياً على الجهود المقدمة لإنجاح الفعاليات المقدمة, مؤكداً بأنه سوف يكون لشركة المجدوعي للسيارات نصيب من المشاركة في النسخة الثالثة للمهرجان بإذن الله.

هديل الجيزان: اشتركت لأكثر من سبعة مرات

من جانبها عبرت المواطنة هديل الجيزان عن فرحها وسعادتها لتحقيقها الفوز بالسيارة الأولى في المهرجان بنسخته الثانية, معتبرةً أن المهرجان حقق لها العديد من الامنيات التي تراودها, مؤكدةً حرصها على حضور فعاليات المهرجان المقامة بصورةً دائمة، مبينة أنها وضعت قرابة سبعة من كوبونات السحب لتحقيق الحلم الكبير الذي يراود الجميع.

وشكرت الجيزان كافة اللجان المنظمة للمهرجان على تقديم ما يتلاءم مع كافة العائلات وأطفالهم من برامج وفعاليات هادفة تتناسب مع متطلباتهم بما يثري الحركة السياحية بالأحساء بصورةً احترافية, مسجلةً إعجابها بالعروض التسويقية للمحال التجارية بكافة المجمعات التجارية المشاركة ضمن المهرجان الأضخم على مستوى الأحساء.

أوبريت ثنائي.. وفعاليات متجددة

تضمنت فعاليات الأمسية عدة برامج وألعاب وعروض اكروبات ومهرجين بالإضافة إلى الأناشيد الإسلامية المختلفة التي تفاعلت معها مئات الأسر المشاركة بالمهرجان، حيث شارك المنشد عبدالله الملحم والمنشد محمد الحسينان بالعديد من الوصلات الإنشادية التي خلقت أجواء رائعة تفاعل معها جماهير المهرجان، خاصة أوبريت الأحساء وكذلك أنشودة النجاح والعديد من الوصلات الإنشادية الجميلة.

وظهر مقدم البرامج في المهرجان الكابتن إبراهيم المعيدي في ليلة التتويج بالسيارة الأولى بزي يمني لفت أنظار كافة المتواجدين بالمهرجان في ليلته السادسة عشرة, وقال المعيدي حول هذا الزي بأنه أختاره لأن فضل أن يكون ظهوره خلال الليالي المتميزة بالمهرجان بزي مختلف، ووعد المعيدي أن يتواصل ظهوره بأزياء مختلفة في الأيام المقبلة لجذب كافة زوار المهرجان.

أكاديمية الطفل تواصل فعالياتها بتألق

إلى ذلك تواصلت فعاليات اليوم الثاني من برنامج أكاديمية الطفل ضمن مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه في نسخته الثانية، وسط إقبال كبير على برامجه المتنوعة واركانه المتميزة, بمقره بمجمع العثيم مول التجاري.

أفضل الاجهزة للكشف على زوار المهرجان

وشهد برنامج الأكاديمية في ركن الصحة الذي تنظمه مستشفى الموسى العام، بدء استخدام أحدث الأجهزة الطبية لقياس نسبة الضغط والسكر وفحص هشاشة العظام “جهاز دسكر”, بحضور أخصائيين لتوعية وتعليم الأطفال وأسرهم مفهوم الصحة السليمة وإعطاء توصيات عن أهمية الرياضة، بالإضافة إلى توزيع ما يقارب 1000 منشورة توعويه عن أهمية الحفاظ على الصحة

وأوضحت الزائرة مريم الخالدي عن أهمية تواجد اجهزة الفحص لدى زوار المهرجان للقيام بالاطمئنان على الصحة، حيث يوفر المهرجان من خلال الأكاديمية إعطاء تقرير طبي مبسط بعد الفحص لتحويل الزائر إلى مستشفى الموسى للقيام بإجراء العلاج المناسب.

وأشار أخصائي العيون خالد العزبي إلى أن أغلبية الزوار للمهرجان من الأطفال يعانون من ضعف في البصر بدرجات متفاوتة بنسبة 45 بالمائة نمن العينات المفحوصة تقريبا, حيث يتم صرف نظارة طبية بناء على نسبة الضعف أو الانحراف وذلك عن طريق الفحص بجهاز خاص للعيون.

أركان تكتشف مواهب الأطفال

وفيما انهمك عديد من أطفال المهرجان في ممارسة الرسم والتلوين عبر عدداً منهم عن سعادتهم بممارسة هواية الرسم, وأوضحت المتطوعة سارة محمد أنها مشرفة على مسابقة “أجمل رسمه” حيث سوف يتم تقديم جائزة لأجمل رسمه في نهاية المهرجان, وتم تجميع ما يقارب أكثر من 200 رسمه خلال يومين.

ولفت ركن الهواتف الذكية استخدام الأطفال لوسائل التكنولوجيا بشكل احترافي مميز ما يساعد على تنمية ذكاء الأطفال, حيث يقدم الركن معلومات ويبسط تقنيات استخدام الهواتف الذكية وكيفية استخدامها بشكل صحيح وصحي.

وفي ركن الحلويات كان هناك تفاعل كبير المتطوعات والأطفال, حيث قاموا معا بصنع أكثر من 500 قطعة كب كيك تفنن الأطفال في تزيينها، معبرين عن سعادتهم البالغة في تعلم صنع الحلويات وتزيينها بشكل احترافي ومن قبل متخصصين في صنع الحلويات, بالإضافة إلى توعية الأطفال بتنظيف الأسنان بعد أن يتم تناول الحلويات وتوزيع منشورات توعية في هذا المجال.

السبت إعلان الفائز الثاني بالسيارة

وتترقب جماهير المهرجان الإعلان عن أسم الفائز الثاني بالسحب على سيارة المهرجان الرسمية هيونداي (فيلوستر 2013) يوم السبت الثامن عشر من أيام المهرجان 13 شعبان الموافق  22 يونيو بمجمع البستان مول التجاري، وسط توقعات بحضور جماهيري كبير لمواكبة الفعاليات والعروض والهدايا والفقرات الترفيهية التي تتناسب مع كافة أعمار وأذواق المشاركين والدخول في السحب على السيارة الثانية.

حبايبنا من الجهور الغالي واصحاب الحضور المميز دون انقطاع للمهرجان

 

صالحه من المتابعين بحضورها للمهرجان

3

الطفل نور من افضل من يحضر هذا المهرجان دون انقطاع

28

27

26

3

22

4

 

مبدعنا أبراهيم المعيدي طالع حجازي اليوم مع الأستاذ عبدالله العرفج

1

2

 

تال حبيب الأطفال

25

 

 عرض مع البطل بكري

9

5

6

7

قبل العرض صور للشخصات المهم لهذا المهرجان من الغرفة التجارية

 صالح العفالق و عادل المجحد

30

10

41

31

 الآن مع اللحظة المنتظره اللي كان الجميع ينتظهرها مع صاحب الحظ السعيد بالفوز بالسيارة وربي يبارك له فيها ويعطيه من خيرها ويكفيه شرها يارب اللهم آمين

39

32

 

34

 

الآن الأستاذ صالح العفالق يسحب و يعلن عن الفائز بالسيارة

17

35

33

36

 

ويحضر الفائز بالسيارة للأستلام مفتاح السيارة والف والف مبروك وربي يبارك لكم فيها

37

38

19

 

صور خاصه للأحباب من فرقة فنار التطوعي

الأخ الغالي عبدالعزيز الهتلان كل يوم لك عندي صيده بالكاميرا فديتك والله

 

23

 

صاحب الأبتسامه الجميل اخي العزيز يوسف الطاهر

20

الاخ الحبيب عبدالعزيز فديتك والله مصور رائع

21

 الاخ العزيز أحمد

29

 

صور جماعية تجمع الطاقم للمهجان

42

 

وأتمني من الله بأني وفقت بما قدمت لكم

من محبكم اجمل تحية عطره

أخوكم

محمد الفهيد

6 ردود على “تغطية يوم 16 لمهرجان الأحساء للتسوق والترفيه والسحب على السيارة بعدسة محمد الفهيد”

  1. يقول سهام:

    نبارك لصاحب السيارة بالفوز وكل الشكر والتقدير للأستاذنا الارئع محمد الفهيد

  2. يقول بنت الرياض:

    شكر خاص للأستاذ المبدع محمد الفهيد لتغطية الحدث ونبارك لهديل الفوز والله يبارك لها فيها

  3. يقول فدوه من حائل:

    مبروك للاخت هديل الفوز بالسيارة والله يحفظها لها وشكرا استاذ محمد على تغطيك أول بأول ياليت جاي حائل

  4. يقول ساره:

    الله يبارك للفائزين هديل كما تعودنا عليك مبدع بتغطياتك

  5. يقول غاده محمد:

    ماشاء الله مهرجان رائع جدا وتغطية بقمة الروعة والإبداع
    خصوصاً صور الأطفال
    مبرك بالفوز بالسياره ياهديل والله يوفقك بها

  6. يقول فاطمة:

    الف مبرك حبيبتي هديل والله يبارك لك فيها بس ابي اركب معاك
    تسلم استاذ محمد على نقل هذا الحدث بموقعك الرائع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *