1 2 3 4 5

مهرجان الأحساء اليوم الرابع عشر بعدسة محمد الفهيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بحضور صاحب السمو الأمير محمد بن بدر بن جلوي آل سعود أبن سمو محافظ الأحساء وسمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود وسمو الأمير سلمان بن سعود بن محمد بن عبدالله آل جلوي آل سعود, أقيمت مساء يوم الثلاثاء 9 شعبان فعاليات اليوم الرابع عشر لمهرجان الأحساء للتسوق والترفيه الثاني، بمجمع الأحساء مول الشريك الاستراتيجي للمهرجان، وسط أجواء حافلة بالفعاليات المتنوعة والعروض الشيقة.

الأمير محمد بن بدر: الأحساء تشهد نقلة نوعية وبرامج هادفة

ذكر صاحب السمو الأمير محمد بن بدر بن محمد بن جلوي آل سعود الذي شرف المهرجان، بأنه حرص على التواجد لحضور الفعاليات ومشاهدة إثارة العروض المقدمة والتي أصبحت حديث الشارع الأحسائي من ناحية الفقرات والبرامج والمسابقات ذات الأهداف التعليمية والتوعوية التي تقدم على خشبة مسارح المجمعات التجارية الخمسة المشاركة في المهرجان, مبيناً أن اهتمامه بالحضور جاء لمشاركة كافة الجماهير الذين يتوافدون على المهرجان بصورة كبيرة خاصة أقرانه من الأطفال لحضور مثل هذه الفعاليات الاحترافية التي تقدم في قوالب ترفيهية وتعليمية وتوعوية في الوقت ذاته.

وأوضح سموه أن الأحساء تشهد نقلة نوعية وبرامج هادفة ومبادرات ومشاريع عديدة جعلت منها بيئة جاذبة للنشاطات الاقتصادية والثقافية والفعاليات الاجتماعية والتجارية، ما اهلها لتبدع في تنفيذ مهرجاناتها وفعالياتها العامة المتنوعة التي تضم التعليم والتسوق والترفيه والتدريب والثقافة، بالإضافة إلى ابداعاتها ونجاحاتها في برامج خدمة وتنمية المجتمع والمسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي والاجتماعي والحرفي.

الأمير عبدالله بن سعود: المهرجان قدم أفكار سامية وفعاليات تربوية

من جانبه، بيّن صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود بن جلوي أنه متابع لأحداث المهرجان بصورة يومية عبر الصحف الورقية والإلكترونية، مشيراً إلى أنه لفت انتباهه زيادة أعداد الجماهير يوماً بعد الآخر مما دعاه للحرص على الحضور والتواجد بين صفوف المتفرجين, مبيناً أنه أستمتع بالعروض البهلوانية المقدمة في عروض المهرجين والأناشيد التي صدح بها المنشدين من أبناء الوطن, وكذلك الفعاليات المتنوعة التي تترجم أهداف تربوية موجهة للطفل.

وأشار سموه إلى أنه سعيد بمشاركة أطفال المهرجان فرحتهم بالإجازة الصيفية التي جعلت جماهير المهرجان تمكث بالأحساء لأجل حضور الفعاليات اليومية للمهرجان, مضيفاً أن الأحساء تشهد نقلة نوعية من الناحية الاقتصادية والتجارية وأن العروض والتخفيضات المقدمة لكافة المستهلكين من خلال المهرجان تحقق بعضاً من أهدافه الكبيرة.

فعاليات متنوعة ورسائل هادفة للمجتمع

قدمت فرقة نجوم المملكة بقيادة الكابتن إبراهيم المعيدي العديد من البرامج الهادفة وعروض المهرجين والألعاب والمسابقات التي شارك بها جماهير المهرجان وكذلك المفاجآت والبرامج الهادفة الموجهة للأسرة والطفل, بالإضافة إلى الهدايا المقدمة من إدارة المهرجان, وكذلك البرامج التي قدمت للكبار والتي تركزت على كلمات التوعية والرسائل الهادفة للمجتمع, إضافة لعروض الدمى التي خلقت جواً رائعاً مع الأطفال الذين حرصوا بالتواجد حتى نهاية الفعاليات المقامة.

وصلات انشاديه تسعد جماهير المهرجان

عاد المنشد عبدالله الخشرمي مجدداً لخشبة مسرح المهرجان ليشدو بالعديد من الأناشيد التي تحاكي العديد من القضايا المجتمعية مثل نعمة وجود الأبوين في حياة الأبناء, أهمية الصديق في حياتنا, إلى جانب تقديم زميله المنشد محمد العبدالله نحو خمسة وصلات إنشاديه وطنية، تفاعلت معها جماهير المهرجان كثيراً.

وذكر الخشرمي الذي قدم ثمانية وصلات إنشاديه، حظيت بتفاعل كبير من جماهير المهرجان، أنه سعيد بالتواجد مجدداً بين جماهير الأحساء بعد قيامه بجولة شملت عدد من مناطق المملكة وخارجها، مبيناً أنه سعيد بوجوده بين جماهير الأحساء، مؤكداً شعوره بالانتماء الكامل إلى ارض الواحة واهلها الذين تفاعلوا معه بصورة ملفته، مقدماً شكره للجان المهرجان لإتاحتها الفرصة ومنحه الثقة في ما يقدمه من أناشيد توعوية هادفة.

أما زميله المنشد محمد العبدالله فقال أنه يتواجد للمرة الأولى بمنطقة الأحساء، موضحاً أنه أصيب بالدهشة من الحضور الغفير المشارك بالمهرجان الذي وصفه بالروعة والتميز كونه  منظم ومتنوع ورفيع المستوى والتنسيق والاحترافية ويحتوي فعاليات ملفتة وشيقة, وشكر العبدالله اللجنة المنظمة للمهرجان على دعوته ومشاركة جماهير الأحساء التواجد بينهم والتفاعل مع الأناشيد التي قام بتقديمها.

القحطاني: أكاديمية الطفل ونجوم الفتح وكأس دوري زين خلال الأيام القادمة

أوضح خالد القحطاني رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان أن الأسبوع القادم سيشهد تدشين فعاليتين هما أكاديمية الطفل والموجهة لتنمية المهارات التعليمية للأطفال, وكذلك سيتم إطلاق أحد برامج مشاركةً نادي الفتح الرياضي بالمهرجان وهي استضافة عدد من نجوم الفريق الذين سيجلبون كأس دوري زين للمحترفين معهم للتصوير مع أهالي الأحساء وزوارها من السياح مع هذا الكأس ونجوم الفريق، بالإضافة إلى إطلاق فعالية السيرك الروسي لمدة خمسة أيام بمجمع العثيم مول.

وأشار إلى أن رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء مع عدد من الضيوف البارزين سيكونون إن شاء الله هم الرعاة لسحب أسم أول فائز أو فائزة بسيارة المهرجان الرسمية هيونداي (فيلوستر) يوم الخميس 11 شعبان بأسواق القرية،  إضافة إلى توزيع العديد من الجوائز والهدايا القيمة المقدمة من اللجنة المنظمة للمهرجان.

وشكر القحطاني كل جهود وصور تكامل الأدوار والتفاني في العمل التي يقوم بها كل المشاركين بالمهرجان مثل إدارات المجمعات التجارية المشاركة وفريق فنار التطوعي وفرقة نجوم المملكة والاعلاميين من أبناء وبنات المنطقة الذين قدموا وأمتعوا كافة زوار المهرجان.

مدير الأحساء مول: مشاركتنا بالمهرجان لتفعيل الجوانب المجتمعية

من جهته، بيّن الأستاذ نواف العتيبي مدير مجمع الأحساء مول الشريك الاستراتيجي لمهرجان الأحساء للتسوق والترفيه في نسخته الثانية، أنه انطلاقًا من رؤية ورسالة شركة مجموعة المراكز العربية ومجمع الأحساء مول الهادفة إلى دعم خطى تطوير السياحة في بلادنا وتعزيزًا لمبادئ الشراكة المجتمعية وتنمية المسؤولية الاجتماعية كانت مبادرة رعاية مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه واستضافة حفل الافتتاح وفعالياته، مشيراً إلى أن مجمع الأحساء مول تم بناؤه على طابق واحد لتيسير الوصول إليه والتنقل بداخله, وأنه يحتوي على العديد من العلامات والماركات العالمية التي تخدم جميع أذواق التسوق بجانب مواقف السيارات الضخمة, ويتميز ببساطة وروعة الطراز المعماري التي جعلت منه وجهة تسوق رئيسية لجميع المتسوقين في المنطقة.

ولفت إلى أن المجمع يتضمن أكبر صالة ألعاب صحية للأطفال في المملكة والتي تحمل شعار “بيلي بيز” والذي هو مركز ترفيهي متكامل يدار بالكامل من قبل طاقم من الفتيات السعوديات المؤهلات, ويستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3-12 سنه, وهو مجهّز بأحدث الألعاب الأمنة ليوفر بيئة صحية وأمنة ومثيرة تراعي صحة الطفل في المقام الأول, حيث تعتمد جميع الألعاب على المجهود البدني والعقلي مما يقوي ويحسن من صحة الطفل, كما يحوي المجمع على أكبر “هايبر بنده” في الأحساء وفرع لبنك الرياض يقدم جميع الخدمات لعملائه من الرجال والنساء.

وأكد العتيبي أن المهرجان حقق إضافةً نوعية للمجمع  والمنطقة، من خلال تزايد عدد الزوار والرواد بغرض التسوق والتبضع والتعرف على المجمع والمشاركة في الفعاليات والعروض والتخفيضات المقدمة لكافة الزبائن والعملاء، وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية بما يلبي تطلعات أهالي المنطقة وزوارها، لافتًا إلى أن مجمع الأحساء مول يثمن بفخر واعتزاز الشراكة الاستراتيجية مع إدارة المهرجان وغرفة الأحساء ومجلس التنمية السياحية كونها منحته الفرصة للمساهمة عملياً في الحراك الاقتصادي والسياحي الذي تشهده الأحساء، ما يعطي دافعًا قويا لتحقيق المزيد من الزخم للمهرجان وتطويره على مدار الأعوام المقبلة -بإذن الله.

سحوبات كبرى

وفي نهاية فعاليات الليلة الرابعة عشر بمجمع الأحساء مول، قدم الكابتن المبدع إبراهيم المعيدي فقرة السحوبات الكبرى على العديد من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية والتي حظي بها العديد من جماهير المهرجان وفق كوبونات السحب التي تحمل شعار المهرجان في نسخته الثانية, وقد قام على الحاجي مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والأثار بالأحساء وعادل المجحد نائب أمين غرفة الأحساء وعبدالله العرفج رئيس لجنة العلاقات والفعاليات للمهرجان بالسحب على تلك الكوبونات التي خلقت جواً من التفاعل الكبير, حيث نال أكثر من عشرة فائزين جوائز متميزة عبارة عن أجهزة جوالات وشاشات تلفاز بالإضافة للعديد من الهدايا القيمة التي قدمت من اللجنة المنظمة للمهرجان.

ترقب لإعلان الفائز الأول بـ”فيلوستر”

وفيما تترقب جماهير المهرجان الإعلان عن أسم أول فائز أو فائزة بالسحب على سيارة المهرجان الرسمية هيونداي (فيلوستر) يوم الخميس 11 شعبان بأسواق القرية، تتواصل الفعاليات يوم الجمعة السابع عشر من أيام المهرجان بمجمع الفوارس مول التجاري، وسط توقعات بحضور جماهيري كبير بسبب عطلة نهاية الأسبوع وتجدد الفعاليات والعروض والهدايا والفقرات الترفيهية التي تتناسب مع كافة أعمار وأذواق المشاركين.

يذكر أن المهرجان يستمر حتى 25 شعبان الموافق 4 يوليو المقبل، ويتخلله العديد من المفاجئات لجماهيره والسحب الأسبوعي على إحدى سيارات هيونداي (فيولستر) إضافة لمئات الجوائز والهدايا اليومية طوال أيام المهرجان، بالإضافة الى السحب على كوبونات الاشتراك ومئات الجوائز والهدايا اليومية طوال أيام المهرجان وإهداء الفائزين أجهزة كهربائية وإلكترونية مقدمة من اللجنة المنظمة للمهرجان.

 

 

 

DSC_0020-(17)

 

جولة حول المعرض مع الأستاذ خالد القحطاني

46

51

19

20

 

7

 

كما عودتكم عدستي بأن تلتقط لأطفال المهرجان صور لهم وتقدمها أهداء

 نبدئها بأصحاب الحضور المميز

صالحه من افضل من يحضر المهرجان

3

والطفل نور

29

 

هذا العمل المتواضع اقدمه أهداء لهذه الطفل اتمني ينال على رضاكم

وكل طفل بالمهرجان سوف أقدمه له عمل وأتمنى إني اكون عند حسن ظنكم لتغطياتي بمهرجان احساء الخير

5

 

3

 

16

8

9

11

15

4

32

31

 

لقطات للجمهور الغالي وصاحب نجاح المهرجان

47

6

14

52

 

تشرفنا بألعائلة الكريمة القادمه من الخفجي لكي تشاركنا هذا المهرجان

40

10

 

30

 

18

 الآن مع مبدعنا بحفل مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه الأستاذ أبراهيم المعيدي بأجمل الفقرات المتنوعه

43

22

23

24

25

26

41

42

 

38

39

 

الآن مع الإنشاد مع المنشد المبدع

عبدالله الخشرمي

 

53

44

2

13

 الآن جوله اصحاب السمو للمجمع

27

55

56

57

وفي الختام مع تغطية صوره جماعية مع اصحاب السمو

54

واتمنى من الله بأني وفقت بما قدمت لكم

من محبكم اجمل تحية عطره

اخوكم

محمد الفهيد

7 ردود على “مهرجان الأحساء اليوم الرابع عشر بعدسة محمد الفهيد”

  1. يقول احسائية:

    ماشاء الله عليك متجدد بكل تغطية الله يحفظك يارب

  2. يقول خالد ناصر:

    ابداع غير بمستغرب مع شخصتك يابطل الأحساء

  3. يقول سهام:

    صور تاخذ العقل والله تسلم الايادي

  4. يقول فهد:

    متميز بكل صفاتك والله انك تنتعش بعدستك المهرجانات اللي تقام بالاحساء الله يوفقك يارب

  5. يقول حمد:

    فديت ذا العدسة الذهبيه والله انك ملك التغطيات ربي يحفظك من شر الحاسدين

  6. يقول ساره:

    تسلم استاذ محمد على التغطية الرائعة

  7. يقول إيثار:

    مشكور والشكر قليل بحقك .. مبدع واخرجت الصور اجمل اخراج .. مو غريبه ع مبدع مثلك .. تسلم اناملك .. احم تعبناك بصور مجد ^^” .. ربي يحميك من كل اذى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *