1 2 3 4 5

35 طفلاً يشاركون في فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون2014 في الأحساء بعدسة محمد الفهيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وسط حضور جماهيري كبير أحتفلت جمعية المعاقين بالأحساء  مساء الأربعاء 2 جمادى الأخر لعام 1435هـ  باليوم العالمي لمتلازمة داون وذلك في مجمع العثيم مول التجاري, بمشاركة 35 طفل من متلازمة داون, والتي تستمر لمدة يومين.

حيث افتتح الحفل رئيس مجلس إدارة جمعية المعاقين بالاحساء الدكتور سعدون السعدون عضو مجلس الشوري  ومدير عام جمعية المعاقين بالاحساء عبد اللطيف الجعفري, بحضور عضو مجلس إدارة الجمعية ووكيل أمانة الاحساء عبدالله العرفج, وعضو مجلس إدارة الجمعية اسامة النعيم, و عضو مجلس إدارة الجمعية ياسر السليم, ومدير إدارة التربية الخاصة بإدارة التربية و التعليم محمد الاحمد, ومدير جمعية المتقاعدين خليفة الزبدة, و الدكتور خليل الحويجي رئيس نادي الاحساء لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أكد رئيس مجلس إدارة جمعية المعاقين الدكتور سعدون السعدون على إن فكرة إقامة هذه الفعالية أتى من منطلق اهتمام الجمعية بهذه الفئة وتقديم كافة الخدمات التي تناسبهم وتوفي احتياجاتهم والبرامج التربوية الحديثة التي تتلاءم مع متطلباتهم وقدراتهم, مبيناً احتضان المعرض للعديد من المواهب التي تلائم اطفال داون وتساعدهم على ابراز قدراتهم, مشيراً إلى  أن الجمعية قد قامت بتنظيم مهرجان متكامل لفئة غالية، وهي أطفال متلازمة داون، تزامناً مع اليوم العالمي لمتلازمة داون ، وتهدف الفعالية إلى التعريف بهذه الفئة وحقوقها، وأن لها واجبات علينا من أهمها قبولهم والتعايش معهم من أجل أن يغدوا سواعد بناء لهذا المجتمع.

وأضاف مدير عام جمعية المعاقين بالاحساء عبد اللطيف الجعفري على أهمية مشاركة الأشخاص ذوي متلازمة داون وذويهم يومهم العالمي, وذلك من خلال الفعاليات التي تساهم في تعزيز ثقافة المجتمع وزيادة وعي الاخرين بهم, مبيناً أهمية إحياء هذه المناسبة، التي تكمن في تفاعلهم وحضور أطياف المجتمع كافة، مشيداً بما تركه ذلك من انطباع إيجابي في نفوسهم, منوهاً على تواجد 45 متطوع ومتطوعة في المعرض.

وأشاد عضو مجلس إدارة الجمعية عبد الله العرفج على جهود الجمعية في دمج كافة فئات الإعاقة ومساندتهم, ويأتي المعرض لتوعية المجتمع بالمعاقين وقدراتهم واحتياجاتهم وتصحيح المفاهيم الخاطئة عنهم وتحقيق مثل هذا الهدف يتطلب تفاعل الإعلام بجميع قنواته مع المعاقين وذوي الاختصاص لنقل الصورة الصحيحة عنهم.

ويتضمن الاحتفال فعاليات ترفيهية ومعرض توعوي عائلي لليوم العالمي لمتلازمة داون 2014م تحت شعار “الصحة والعناية والوصول و المساواة حق للجميع” حيث يشمل  على العديد من الاركان تمثل الجهات ذات العلاقة بأطفال متلازمة داون مثل إدارة التربية والتعليم بالأحساء و الصحة  و مشاركة مراكز التربية الخاصة الأهلية.

بالإضافة إلى البرنامج الصباحي للأطفال متلازمة داون التابعين لإدارة التربية والتعليم  بمجمع العثيم مول التجاري اليوم في تمام الساعة 8:30 إلى 10:30 صباحاً, إلى جانب برنامج صباحي ترفيهي  للبنات بالمدرسة المتوسطة السابعة عشر بالهفوف الساعة 8:30 إلى 10:30 صباحاً .  كما سيتم إطلاق مهرجان المشي داخل مجمع  أطفال متلازمة داون اليوم في تمام الساعة السادسة مساءً

 

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

مع خالص تحياتي لكم

محبكم

محمد الفهيد

لتواصل عبر الأستقرام

http://instagram.com/mo2fuhaid

لتواصل عبر  BBM

BBM

 

 

5 ردود على “35 طفلاً يشاركون في فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون2014 في الأحساء بعدسة محمد الفهيد”

  1. يقول فهد الحمدان:

    تسلم يمنك والله يجزاك الخير على جهودك بوعبدالله

  2. يقول ناصر حسن:

    الله يقويكم والله ماقصرتو وصور وأتقان جميل ماشاء الله عليك متميز دوماً

  3. يقول سميرة:

    في ميزان حسناتك استاذي وتسلم على هذه التغطية الرائعه

  4. يقول حسن:

    مبدع بوعبدالله بالتوفيق لك يارب

  5. يقول ريم الفلا:

    الله يجزاهم الخير على اهتمامهم بهذه الفئة من الناس وجزاك الله خيرآ ع التغطية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *